قطار مطار إسطنبول الجديد.. سيدخل الخدمة قريبا

  • 08.09.2020

 

اكتمل بناء أول قطارٍ على خطّ مترو الأنفاق (غايريتيبة  Gayreteppe- مطار إسطنبول الجديد) والذي سيصلُ بين مطار إسطنبول ومركز المدينة، وتم تجهيز القطار لاختبارات القيادة التي ستبدأ نهاية أيلول/ سبتمبر .

وقال وزير النقل والبنية التحتية عادل كارا إسماعيل أوغلو: " انتهينا من إنتاج أول قطارٍ سينقل الركاب إلى المطار من وسط المدينة في غضون نصف ساعة فقط"

وستبلغ سرعة قطار خطّ غايريتيبة - المطار 120 كيلومترًا في الساعة كحدٍّ أقصى، بخلاف جميع خطوط المترو في إسطنبول والتي تبلغ سرعتُها القصوى 80 كيلومترًا في الساعة.

ويتكوّن خطُّ مترو أنفاق غايريتيبة - المطار الذي يبلغ طولُه 37.5 كيلومترًا من 9 محطّات. ووفقًا للوزير فإن "أعمال بناء هذا المشروع العملاق تجري في ثلاث نوباتٍ خلال اليوم على مدار الأسبوع".

تمّ وضعُ أول قطار على السكك الحديدية بين محطّتي "كاغتهانة" و"غوكتورك"، وسيتمّ إنتاجُ 10 قطاراتٍ اضافية لنقل الركاب نهاية العام الحالي.

وأضاف كارا اسماعيل اوغلو: "لأول مرة في مشروع مترو في تركيا، تمّ استخدامُ 10 آلة حفرٍ في الوقت نفسه. وعند انتهاء المشروع سيتم تأمين نقلُ 600 ألف شخصٍ يوميًّا من مركز المدينة إلى المطارخلال 35 دقيقة فقط"

كما تم التأكيد على أهمية الإنتاج المحلي، حيث قال: "لن يربط خطّ مترو الأنفاق مركز المدينة بالمطار فحسب، بل سيعزّز كذلك قدرتنا على إنتاج مجموعة قطاراتٍ من مصادر محليّة".

                                    

 

 

 

الشبكة الاجتماعية

تعليقات