عرض مشاكل قطاع السياحة بحضور 180 وكالة سفر

  • 05.10.2019

 

بدعوة من جمعية وكالات ورجال أعمال اسطنبول للسياحة " TUSAD" , ورابطة وكالات السفر العربية وتنمية السياحة" ASATDER" وجمعية رجال الأعمال السياحية " YONDER" , اجتمعت في الثاني من تشرين الأول/أوكتوبر الحالي 180 وكالة سفر تعمل في سوق الشرق الأوسط لحل مشاكل القطاع السياحي .

تعاونت وكالات السفر المذكورة لحل مشاكلها وتطوير السوق وكانت ثمرة اجتماعها  توقيع إعلانً مشترك.

وفي إشارة إلى أهمية سوق الشرق الأوسط في السياحة التركية ، قال السيد حسن بيرم  رئيس جمعية وكالات ورجال أعمال إسطنبول للسياحة " TUSAD": "لم نتاجر فقط في سوق الشرق الأوسط بل أنشأنا أيضا صداقات مهمة بين الأتراك والعرب على أعلى مستوى من خلال السياحة و زياراتنا لدول الشرق الأوسط ". و أوضح أنهم واجهوا مشاكل مهمة خاصة في مجال النقل لا تزال تؤثر سلبًا على السياحة.

وأضاف " قلنا مرارًا وتكرارًا أننا نعارض وسيلة نقل UBER والقراصنة لفترة طويلة ، وأن أسعار وجودة النقل في السياحة قد انخفضت. قدمنا ​​تقاريرنا إلى الرئيس والمؤسسات المعتمدة الأخرى حول هذا الموضوع. اليوم نقوم بنقل ضيوفنا باستخدام سيارات" VIP Vito Mercedes" ،و تتم إزالة مركبات Uber و XL Vito من النظام ، لكن السيارات السياحية الحقيقية لا تزال تواجه صعوبات.

كما انتقد ممارسات UKOME و قال: من الواضح أن قرارات UKOME التي عرضت قطاعنا لمشاكل خطيرة  اتخذت دون تشاور,وهي قرارات غير مقبولة بالنسبة لنا . يجب تغيير كل مايضع وكالات السياحة والسفر الخاصة بنا في طريق مسدود.

السيد أحمد كيرك رئيس جمعية وكالات السفر العربية (ASATDER) قال في كلمته أيضا : سنواصل الكفاح حتى يتم حل مشكلة وثيقة الطريق .

ختاما دعا السيد متين دويار رئيس جمعية رجال الأعمال السياحية  (YONDER) السلطات إلى حل مشاكل وكلاء السفر العاملين في سوق الشرق الأوسط في كلمته , و أكد الجميع على أنهم التقوا تحت مظلة منظمة الشرق الأوسط  للسياحة .

 

الشبكة الاجتماعية

تعليقات